عيدروس : المليشيا وضعت جنودها كأرض محروقة
متابعات : المدقاق الإخبارية
أكد أستاذ العلوم السياسية الدكتور أسامة عيدروس إنه بدخول القوات المسلحة مدينة الابيض سيتحقق للجيش السوداني فرصة صناعة منطقة عازلة في كردفان تؤمن كل المنطقة شمالا وتقطع طرق الإمداد على المليشيا كما تجعل الجيش قادرا على نقل المعركة غربا لفك الحصار عن بابنوسة والفاشر وتحرير زالنجي ونيالا والضعين والجنينة .
وقل عيدروس في رد على سؤال للجزيرة نت اليوم الأربعاء 26 فبراير 2025 حول عمليات الجيش في الخرطوم، قال في الواقع ان انتصار الجيش وفتح الطريق لمدينة الابيض قلل من الاهمية العسكرية لمدينة الخرطوم إلا بإعتبار قيمتها السياسية كنصر معنوي باعتبار وجود رموز السيادة فيها كالقصر الجمهوري والبنك المركزي وبرج الاتصالات والوزارات ومقرات الحكومة .
وأكد أسامة أن القوات المسلحة ستعمل على تحرير الخرطوم عبر التطويق وإجبار المليشيا على الاستسلام أو الانسحاب من الخرطوم خصوصا ان جبل أولياء ما زال مفتوحا .
وقال عيدروس أن المليشيا تتعامل مع جنودها كأرض محروقة فهي قد وضعتهم في وضع الدفاع دون أي خطة لإمدادهم بشكل يستطيعون فيه تحقيق تقدم داخل الخرطوم .