الفريق صديق : حمدوك (أفندي) وبرمة إرتكب أم الكبائر
متابعات : المدقاق الإخبارية
شن نائب رئيس حزب الأمة القومي الفريق صديق محمد إسماعيل هجوما عنيفا على رئيس الحزب المقال الجنرال فضل الله برمة ناصر واتهمه بإرتكاب (أم الكبائر) بتوقيعه على وثيقة سياسية تتبع لمليشيا الدعم السريع اامتمردة ، مؤكدا صحة قرار إقالة برمة من مؤسسة رئاسة الحزب باعتبار أن التكليف تم عبر المؤسسة .
وكشف الفريق صديق في مقابلة له مع (منصة السودان الاخبارية) ، أن أزمة حزب الأمة القومي بدأت منذ وفاة الإمام الصادق المهدي وكانت الأزمة في من يخلفه رغم أن المهدي حدد (20) من قيادات الحزب ليكون أحدهم رئيسا للحزب ، وأوضح أن فضل الله برمة ناصر تم تكليفه بموافقة وتأييد مؤسسة الرئاسة بأن يخضع للمؤسسة ويقيد نشاطه بعدم إتخاذ أي قرار إلا عبر المؤسسة ، واتهم صديق برمة ناصر بالإنحراف عن مسار الحزب من (ثلاثة) أشهر وأشار إلى محاولتهم إرجاعه دون جدوى .
وأكد أن برمة ارتكب (أم الكبائر) بتوقيعه ميثاق مع المليشيا فيه فصل للدين عن الدولة وحق تقرير مصير وهو مدخل لتمزيق السودان ، وتوضح أن الحزب منذ تأسيسه يؤكد أن مثل هذه القضايا تحسم عبر المؤتمر الدستوري ولا يجوز لأحد أن يفتي فيها بإعتبارها من المحرمات.
وفي ذات السياق قال صديق أن القوى السياسية وقعت في أحضان الناشطين السياسين عقب قيام الثورة ، محملا الناشطين مسؤولية وقوع الحرب الدائرة الآن في السودان باإثارتهم الفتن بين العسكر ، وقال أن الناشطين كان بختو في الحطب للنار.
واتهم صديق فولكر بإنه أس البلاء في البلاد وسبب الفتنة مع الناشطين فيما يحدث الان ، وأشار إلى سيرة فولكر في سوريا وليبيا تؤكد أنه جاء لخلق الفتنة وتفتيت السودان .
وصوب الفريق صديق إنتقادات عنيفة لرئيس الوزراء السابق عبدالله حمدوك وقال إنه أصبح أسير بين القصر ومجلس الوزراء ، متهما الناشطين بعزله من الشعب السوداني ،وتابع : لم يستطيع الخروج من الطوق الذي رسمته الوثيقة الدستورية وفقد رصيده الجماهيري ، وأضاف أصبح أفندي يجي يطلع قراراته من مكتبه ويعود منزله .