بيان الإتحاد حول إنتهاكات المليشيا بمدينة أم سيالة

24

بسم الله الرحمن الرحيم
الاتحاد العام لابناء عموم مناطق دار حامد

بيان حول إنتهاكات المليشيا بمدينة أم سيالة

قال تعالى:(وأعدُّوا لهم ما اْستطعتمْ من قوةٍ ومنْ رِباط الخيل ترهبون به عدوَ اللّهِ وعدوِّكم) صدق الله العظيم

وكما توقعنا فلقد طاش عيار مليشيا الدعم السريع مجددا ، فبعد أن هجمت على أهلنا بأم كريدم حاضرة محلية غرب بارا لنهب أموالهم فوقف أهلنا هناك الموقف الذي يليق بإرثهم وتاريخهم ، ها هي المليشيا تهجم اليوم بلا هدىً ولا كتابٍ منير على حاضرة دار حامد الشرقية مدينة (أم سيالة). ففي مسلك غاية في الخسة غدرت مجموعة من المليشيا على فزع لأهلنا الجوامعة متضامنة معهم مجموعة من شبابنا من أم شيب (دار حامد) جنوب مدينة أم سيالة ، فسقط من الجانبين حتى الآن ٥ شهداء (شهيدين من دار حامد و٣ من الجوامعة) وخمسة جرحى. وقبل ذلك في مساء نفس اليوم هجمت عربتان قتاليتان على منزل الطبيب المقيم بأم سيالة (د. مالك الامين) واقتادته في خسة وخوار لجهة غير معلومة.

اولا: فإننا نترحم على أرواح شهدائنا ونرفع الاكف بالشفاء العاجل لجرحانا ، عسى أن يربط الله على قلوب أهلهم ويلزمهم الصبر الجميل. ومن هنا فإننا نرسل رسالتنا لمجرمي المليشيا بأن دماء شهدائنا لن تذهب سدى والايام دول.
ثانيا: كذلك فإننا نحمّل المليشيا سلامة د. مالك الأمين الذي إختطفوه من أمام منزله ، ولن تنطلي علينا المسرحيات الهزيلة لإشاعة أن جهة أمنية غير الدعم السريع قد إختطفته. إن المليشيا تعلم أن هذا الطبيب ترتكز عليه كل العمليات الطبية بمستشفى أم سيالة ، ولكن المليشيا لا تهمها مصالح المواطن الذي أعتادوا على نهبه وقتله وهتك عرضه وإنتهاك مصالحه. ومن ها هنا فإننا نحذر المليشيا من مغبة إلحاق اي أذى بالدكتور مالك الأمين وإطلاق سراحه فوراً ، كما إننا سوف نتابع ملفه مع المنظمات الحقوقية وقد شرعنا فعلاً في ذلك كي تضاف هذه الحادثة لملف الانتهاكات التي تمارسها المليشيا.

ثالثا: وأخيرا فإننا في الإتحاد العام لأبناء عموم مناطق دار حامد نؤكد وقفتنا الصلبة مع أهلنا بأم سيالة الذين يمثلون ركناً أشدّ من أركان قبيلتنا الأبية ذات التاريخ العريق والمديد والضارب في عمق التاريخ ، ومن هنا فإننا نحذر أهلنا بأم سيالة بأن المعلومات المؤكدة التي توفرت لنا أن المليشيا تعد عدتها بعد توجيهات صدرت لها لتوجيه ضربة قوية لكافة مناطق دار حامد متهمين أهلنا بعدم وقوفهم معهم. نحن لا نريد أن نوردكم يا أهلنا بأم سيالة موارد الهلاك ولكن لا يسلم الشرف الرفيع من الأذى حتى يراق على جوانبه الدم. فنحن لا نخاف عليكم من نهب أموالكم ولا هتك أعراضكم فأنتم من نسل الأبطال هزّازي سيوف العزة والفخار ام بدة أبو كندي والنور الأقوىي ودار السلام وباقي العقد النضيد الذين حملوا راية قبيلتنا والتي لن تسقط من على أيادي أحفادهم سواء بأم سيالة أو أم كريدم.

يا أهلنا بأم سيالة.. فلقد حان الآن موقف الرجال الصناديد ، ولن نذكّركم بأن عز وتاريج ومجد قبيلتنا أمانة بين أيديكم ، فنحن لن نطالبكم بالهجوم على أحد أو الإعتداء جورا ولكن حذاري حذاري أن تأتي الرخوة إن جد الجد من قبلكم وعلى الباغي تدور الدوائر.

الله أكبر والعز والفخار لقبيلتنا دار حامد
والله أكبر والمجد والعزة للسودان

الاتحاد العام لابناء عموم مناطق دار حامد
المكتب التنفيذي

١٢ مارس ٢٠٢٥م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.