الجوامعة والشنابلة توقعان إعلان مبادئ تهدئة عامة بشمال كردفان .

213

متابعات : المدقاق الإخبارية 

وقعت قبيلتا الجوامعة والشنابلة بشمال كردفان اليوم الثلاثاء 11 مارس 2025 ، تحت رعاية لجنة امن الولاية ، علي إعلان مبادئ عامة للتهدئة بين القبيلتين بمبادرة من حلف الكرامة بعد لقاءات متعددة مع الأطراف المختلفة بداية من أم روابة والرهد أبو دكنة ومن ثم الأبيض مع الادارات الأهلية والمؤسسات المساندة والأعيان والاتحادات .

تم الإتفاق علي نقاط تكون مدخلا لتهدئة الأوضاع وحفظ الأمن الي حين إنعقاد إجتماع جامع وموسع بعد إستباب الأمن يجمع نظار القبيلتين ببقية نظار السودان لبحث كل القضايا التي تمت إثارتها في اللقاءات مع وكيل نظارة الجوامعة عيسي كبر ووكيل نظارة الشنابلة الطيب عكام  وفعاليات القبيلين بأم روابة والرهد أبو دكنة والأبيض ، وقد إشتمل  إعلان حسن النوايا علي النقاط الٱتية : 

1/ إيقاف التصعيد الميداني والاعلامي وبث خطاب الكهراهية .

2/ تسليم المتهمين من الطرفيين للشرطة .

3/  أخذ الحقوق بالقانون عبر الأجهزة المختصة .( فتح البلاغات الجنائية فورا )

وفي السياق وقع عن قبيلة الجوامعة وكيل النظارة عيسي كبر ، ووقع عن قبيلة الشنابلة وكيل الناظر  الطيب محمد عكام 

ووقع كل وفد الحلف  كشهود : 

1/ الناظر اللحامدة رئيس الوفد /  الزبير  الطيب دفع الله.

2 / البشير دفع الله عبدالقادر ممثل قبيلة الكبابيش 

3/ العمدة / محمد فضل المولي تمساح ممثل نظارة الهواوير.

4/ العمدة / طه البلة  علي حسين / الأمين العام الحلف.

5/ الأستاذ / فتح الرحمن خير الله جرجور  عضو وفد الحلف.

وتم الإعتماد  وضمان التنفيذ من والي ولاية شمال كردفان ورئيس لجنة الأمن .

يسري الإعلان من تاريخ التوقيع عليه 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.