طيران الجيش يدمر الفرقة (20) الضعين 

5

متابعات : المدقاق الإخبارية 

دمر الطيران الحربي للجيش السوداني امس الجمعو السابع من مارس 2025 ، مقر الفرقة (20) بمدنية الضعين عاصمة ولاية شرق دارفور، في غارة جوية وصفت بإنها  الأعنف .

ونقل ناشطون صورًا تعكس حجم الدمار الكبير الذي تعرضت له لمقر الفرقة ، بينما لم يتم الكشف بعد عن حجم الأضرار البشرية أو الأهداف التي حققتها الضربة .

وتعرضت الضعين في 19 فبراير 2024، إلى قصف جوي وقالت قوات الدعم السريع، إن قصف طيران الجيش السوداني، على عدد من الأحياء السكنية بمدينة الضعين حاضرة ولاية شرق دارفور، خلف (11)  قتيلا من المواطنين حسب الاحصائيات الأولية (تسعة) منهم من أسرة واحدة بينهم أطفال ونساء، واصابة العشرات من المدنيين العزل وحرق وتدمير مئات المنازل ، كما استهدف القصف معسكر النيم للنازحين ومستشفى ومحطتي مياه بالمدينة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.