القوات المسلحة تسترد الدالي والمزموم ورورو وأخرى .
خاص : المدقاق الإخبارية
كشفت مصادر خاصة ل(المدقاق الإخبارية) أن القوات المسلحة بالفرقة (17) مشاة سنجة حررت اليوم الأربعاء الخامس من مارس 2025 مناطق (الدالي والمزموم والقربين) وقال أحد القادة بذلك اصبحت حدود مسؤوليتهم بالفرقة (17) خاليا من أي وجود للتمرد .
فيما كشفت مصادر أخرى تحرير القوات المسلحة بالفرقة (الرابعة) مشاة الدمازين أن متحركات وفاء الرجال وكواسر النيل الازرق تمكنوا من تحرير منطقتي (رورو وقلي وجريوة) غرب إقليم النيل الأزرق وقالت أن القوات متحركة لتحرير كل المناطق التي تسللت إليها قوات المتمرد البيشي التابعة لمليشيا الدعم السريع والتي اعلنت عن تحالفها مع قوات جوزيف توكا التابع للحركة الشعبية (الحلو) .
وكان جوزيف توكا قد أعلن ان تحالف قواته والبيشي دشنا تحالف نيروبي بإحتلالهما لعض المناطق في الكرمك وقيسان بالنيل الازرق ، فيما أكدت المصادر أن المناطق لا يوجد بها أي جيش بل مناطق ريفية ونزح إليها عدد من السكان بعد إشتداد المعارك بين القوات المسلحة والمليشيا المتمردة.
فيماكشفت مصادر ان القوات المسلحة تستعد لوضع يدها علي كل المناطق الطرفية في الحدود بين سنار والنيل الأبيض والنيل الأزرق المتاخمة لدولة جنوب السودان لا سيما وان المعلومات أكدت تدفق السلاح عبر الرنك بدولة الجنوب لهذه المناطق.
من جانبه كشف الناطق الرسمي بإسم القوات المسلحة عن نشاط متزامن ومنسق قال تمكنت قواتنا بالنيل الأزرق والأبيض وسنار من تدمير شراذم الجنجويد بمناطق الدالي والمزموم والجفرات والمليسا وقلي وابوعريف والقربين ورورو والتبون واستعادتها الي حضن الوطن عنوة واقتدارا .