المليشيا تختطف تشاديان بمعبر أدرى والجيش يغلق الحدود …

9

أدرى : المدقاق الإخبارية

كشفت مصادر محلية أن عناصر من الحكومة التشادية اغلقت أمس الإثنين الثاني من مارس 2025 معبر أدري الحدودي بينها والسودان ومنعت أي دخول او خروج عبر المعبر وكل المعابر الأخرى مع ولاية 

غرب دارفور حتي مساء أمس بسبب إختطاف مليشيا الدعم السريع المتمردة بالسودان ل(إثنين) من الموظفين التشاديين بالمعبر من منطقة أديكوك ، وترحيلهما الي منطقة بيضة ، مما أدى لتجمهر أهالي المخطوفين ، وخوفا من تطور الازمة أغلق الجيش التشادي الحدود .

وقال شهود عيان أن الحادثة تعود لخلافات مادية بين مجموعتين تتعاملان في صفقات تهريب السلاح والوقود وغيرها من المنهوبات عبر معبر أدرى والذي أصبح ممرا لتجارة السلاح والوقود وغيرها .

وقالت المصادر أن مسؤولا كبيرا يتوقع أن يصل الحدود لحل المشكلة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.