العطا : أرض السودان ليست للمساومة مع المليشيا أو الإمارات أو العملاء
رصد : المدقاق الإخبارية
أقسم مساعد القائد العام للقوات المسلحة الجنرال ياسر العطا عضو مجلس السيادة بأن دارفور أو أي جزء من بقاع السودان لن تكن مكان مساومة لا مع الجنجويد أو الإمارات أو ما أسماهم بالعملاء .
قاطعا لدي لقائه بأم درمان وفد من أعيان دارفور ، أنهم لن يتركوا دارفور للجنجويد ولن يتركوا لهم ذرة تراب واحدة من أرض السودان ، وتابع لا تفاوض مع المليشيا المتمردة ، واضاف أرض السودان وسيادة البلاد ليست للمساومة .
وتابع العطا قائلا : لن يبق السودان وإلا ببقاء دارفور وقال إنها صرة السودان وعمقه ليس الإستراتيجي فحسب بل الوجداني والروحي معا ، وأضاف العطا قائلا : نحن أمة لها تاريخ منذ آلاف السنين ولسنا (لقاط ساكت ..!) .
وتأسف العطا أن بعض أبناء السودان أرادوا أن يستثمروا في التلاعب بمقدرات البلاد وهويتها يفرقون بين هؤلاء وهؤلاء ديل (غرابة ، شماليين ، أولاد البحر ، الشرق ، الجلابة) وغيرها من المفردات .
قائلا : نحن أمة سودانية واحدة ذات هوية خاصة ومتميزة وكفي لسنا عرب ولسنا غرابة فحسب نحن سودانيون وبالتالي علينا أن نورث هذه الحقيقة لأبنائنا حتي لا يتقاتلوا مرة أخرى وهذا ما نصبوا إليه .
وقال العطا إذا فشلنا وتجزأ السودان سوف يكون سهلا ليسقط في أيدى الطامعين أمثال الإمارات وغيرها والتي لا تتعدي مساحتها مشروع زراعي ، وقال إنها تأتي بملاقيط العالم ليذلوا الشعب ويهينوه .
وقطع العطا قائلا : التحدي إماما أن نتوافق علي وحدة بلادنا ونكون مؤسسات قوية ومحصنة بأهلها وقوانينها وقوات مسلحة (جيش ، أمن وشرطة) قوية تمثل كل الأمة السودانية .