الجنرال التوم توتو : يتوعد الحلو بهذا المصير ..!
متابعات : المدقاق الإخبارية
توعد مسؤول الترتيبات الأمنية فى كردفان لحركة العدل والمساواة السودانية
قائد عمليات أم درمان
اللواء التوم حامد توتو أمين أمانة الشؤون الاجتماعية بالحركة ، توعد عبد العزيز الحلو قائد الحركة الشعبية – شمال بمصير سيذهب فيه إلي مزبلة التاريخ وأن تتحول كاودا إلى براكين متفجرة بسبب تحالفه مع مليشيا الدعم السريع (الجنحويد) في لمة نيروبي إذا كانت كاودا أصبحت مقرا لحكومتهم الموازية المزعومة .
وشدد توتو قائلا لن تقام حكومة لتحالف نيروبي بكاودا ، رافضا قيام حكومة موازية من قبل المتمرد عبدالعزيز ادم الحلو والحنجويد في جنوب كردفان جبال النوبة ، وجدد توتو رفضه لمشروع تفتيت السودان من قبل مليشيتا الدعم السريع المتمردة والحلو وحلفائهم .
وأكد توتو إدانته بشدة لكل الإنتهاكات التي يمارسها المتمرد عبدالعزيز ادم الحلو ضد النوبة واصفا الإعتداء الذى تم من قبل الحركة الشعبية على مناطق مختلفة في هبيلا والكرقل بالجرائم ضد الإنسانية في حق شعب إقليم جبال النوبة ، وقال أن الحركة الشعبية جناح الحلو ارتكبت إبادة جماعية في مناطق مختلفة في إقليم جبال النوبة وأحرقوا القرى مطالبا المنظمات الدولية والاتحاد الأفريقى وبقية المنظمات العاملة في إقليم جبال النوبة بإدانة الحلو والحركة الشعبية جماعة إرهابية .
وقال توتو أن فضل الله برمة الذي وضع الحلو يده علي يده معهم هو مؤسس الجنجويد وهو أول من قام بتسليح القبائل العربية ضد النوبة .