طبيق : حميدتي لم يصل نيروبي ومشغول بقضايا أكثر أهمية من الميثاق 

120

متابعات : المدقاق الآخبارية 

نفي الباشا طبيق مستشار مليشيا الدعم السريع تواجد محمد حمدان دقلو (حميدتي) في نيروبي وقال أن ما يروج له بحضور حميدتي نيروبي ليس صحيحا ؛ قاطعا بأن حميدتي لم يأتي نيروبي ولم يشارك في توقيع ميثاق (تحالف السودان التأسيسي) ، وأكدا طبيق عدم مشاركة عبد الواحد نور رئيس حركة جيش تحرير السودان لتقديرات خاصة به .

وفي رده علي سؤال للجزيرة مباشر اليوم السبت 22 فبراير 2025 ، قال طبيق أن حميدتي بصحة جيدة وتحدث معه بالأمس ولكنه مشغول بقضايا أخرى أكثر أهمية من التوقيع علي الميثاق والدستور ، ولكن طبيق لم يحدد ماهي القضايا الأكثر أهمية مما يدور بنيروبي ، مما يعزز فرضيات كثيرة ظلت تروج بشأن حياة حميدتي وصحته.

 وقال الباشا أنه بداخل قاعة التوقيع بنيروبي وأن كل القيادات المشاركة وصلت للتوقيع علي الميثاق والدستور معا اليوم وبعد لحظات ، عازيا التأخر عن التوقيع لأسباب فنية بشأن الميثاق والدستور وقال تم التوافق علي الميثاق والدستور ، واصفا ذلك بإنه تاريخ مفصلي في السودان .

مؤكدا مشاركة عبد الرحيم دقلو وعبد العزيز الحلو وفضل الله برمة والطاهر حجر والهادي إدريس وسليمان صندل وأسامة سعيد وعلي الحاج وإبراهيم الميرغني وآخرين للتوقيع علي الميثاق السياسي بعد هيكلة التحالف وقال سيتم تشكيل الحكومة في داخل السودان خلال أسابيع .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.