تقرير ميداني من الخطوط الأمامية للفاشر، بشمال دارفور
تقرير ميداني – الخميس 13 مارس 2025من الخطوط الأمامية – الفاشر، ولاية شمال دارفور
الفاشر – خاص
تمكنت قواتنا المسلحة، اليوم الخميس، من تحقيق تقدم ميداني نوعي في المحور الشرقي لمدينة الفاشر، حيث نجحت في تدمير ثلاث عربات لاندكروزر والقضاء على أكثر من 20 عنصرًا من المتمردين، كانوا متجمعين شمال شرق المدينة، فيما لاذت بقية العناصر بالفرار نحو المناطق الجبلية شرقي المدينة.
وفي المحور الغربي، تصدت وحدات الدفاع والارتكازات العسكرية لسرب من الطائرات المسيرة التي أطلقتها المليشيات، حيث تمكنت القوات من إسقاط ست طائرات مسيرة عبر أسلحة خفيفة، فيما تم تحييد طائرتين أخريين بحالة جيدة. كانت هذه الطائرات تستهدف مواقع قواتنا، إلا أن جاهزية الجيش ويقظته أفشلت المخطط، وأحبطت الهجوم تمامًا.
على الصعيد الإنساني، أقدمت المليشيا المسلحة على إطلاق أعيرة نارية عشوائية على المدينة قبيل الإفطار، ما أسفر عن إصابة أربعة مدنيين، بينهم طفل يبلغ من العمر خمس سنوات، وتم نقل المصابين إلى المرافق الصحية لتلقي العلاج.
تواصل القوات المسلحة، بمشاركة الشرطة والأجهزة الأمنية المشتركة، عمليات التمشيط في جميع أحياء المدينة، ما أسهم في الحد من حالات النهب والسرقة، إضافة إلى منع تسلل العناصر المعادية والمتعاونين مع المتمردين.
تؤكد القيادة الميدانية أن الوضع تحت السيطرة الكاملة لقواتنا المسلحة والقوات المشتركة والأجهزة الأمنية، فيما يواصل أبطال الفاشر الصمود والتصدي لأي محاولات اختراق من قبل المرتزقة.
الرحمة والمغفرة لشهدائنا الأبرار، والشفاء العاجل للجرحى والمصابين، وعودة آمنة للمفقودين.
تحية لقواتنا المسلحة الباسلة في جميع الجبهات، من الجزيرة إلى الخرطوم وأم درمان وبحري، ومن الأبيض إلى الدمازين، والفاشر والساقية مدورة، حتى يتحقق النصر الكامل بإذن الله.
إعداد وتقديم:
الرقيب أول – آسيا الخليفة قبله
المراسل الحربي – الفرقة السادسة مشاة – الفاشر