السودان يستأنف تصدير الصمغ العربي من الابيض لخارج البلاد
متابعات : المدقاق الإخبارية
كشفت مصادر أن وزير الزراعة والغابات المهندس ابوبكر البشرى وقف أمس الإثنين العاشر 2025 بحاضرة ولاية البحر الأحمر بورتسودان على الدفعة الأولى من الصمغ العربي للتصدير بعد فك الحصار عن الابيض حاضرة ولاية شمال كردفان
، وأكد الوزير الإنفتاح على تفعيل دور الصمغ العربي حتى يدعم الإقتصاد ويوفر عملات أجنبية لدعم الحزينة العامة للدولة .
وأضاف وزير الزراعة والغابات أن زيارته تهدف إلى تشجيع أتحاد المصدرين لبذل مزيد من الجهود
كما أشار إلى أن الفترة القادمة ستشهد عقد اجتماع مع مصدري الصمغ للوقوف على الصعوبات التي تواجههم خاصة وأن السودان ينتج 80٪ من إنتاج الصمغ العربي العالمي .
من جانبه قال رئيس اتحاد مصدري الصمغ العربي وصاحب مصنع عنان لتصدير الصمغ أحمد الطيب عبد الله إن السلع تأتي رغم ظروف الحرب، مشيرا إلى أن الصادر سابقا كان يصل إلى (120) الف طنا لكنه تناقص إلى النصف بسبب الحرب التي أثرت على ناتج الصمغ العربي .