والي الخرطوم يدعو أهالي شرق لنبذ القبلية والجهوية وتفويت الفرصة علي المتربصين بالوطن 

5

متابعات : المدقاق الإخبارية 

أكد والي الخرطوم أحمد عثمان حمزة بأن المعركة الآن في خواتيمها وقال لدي وقوفه اليوم الإثنين العاشر من مارس 2025 ميدانيا علي أحوال المواطنين في شرق النيل وعودة الأنشطة الرسمية، قال أن العدوان الغاشم على الشعب السوداني خلف إثاراً كبيرة  مؤكدا ان المليشيا استهدفت المواطن وخدماتهم بأسوأ الانتهاكات، هدفت لتشريدهم ونهب ممتلكاتهم ودمرت البنى التحتية واصفا ذلك بالإبتلاء ، مطالبا الجميع بأن يعوا الدرس والاستفادة من هذه الابتلاءات .

ودعا الوالي لأهمية تفويت الفرصة على الذين يودون النيل من السودان وعزته  ، داعيا لنبذ القبلية والجهوية وعدم أخذ الحق باليد ، مطالبا التوجه للقضاء والقانون لأخذ الحقوق حتى لتفوبت الفرصة على المتربصين بالبلد .

وأكد الوالي حاجة المواطن للخدمات كلما إستقرت الاوضاع بزيادة الرقعة الأمنية وقال أن المرحلة المقبله تحتاج لإعمار ما دمرته الحرب ، مقدما الشكر لسكان عد بابكر لاستضافتهم لإخوتهم الذين شردتهم الحرب ، داعيا الجميع لمراجعة أنفسهم والعمل سويا من أجل الاستقرار والأمن ووعد بتوفير المعينات الإنسانية .

من جانبه  أكد المدير التنفيذي لمحلية شرق النيل مرتضى يعقوب بانقا في  اللقاء الحاشد بمسجد سوق عد بابكر ، بأن المحلية تسعي لاكمال الخدمات الأساسية من مياه وكهرباء وصحة ومساعدات انسانية مشيراً للمجهودات التي بذلت أثناء الحرب والتواصل مع المواطنين لإيصال المساعدات . 

 وتفقد الوفد برئاسة الوالي السوق والمركز الصحي المنطقة ووجه سلطات الصحة بتشغيل المركزالذي يخدم شريحة كبيرة من المواطنين وإكمال النواقص من الكوادر الطبية والأجهزة والمعدات والإمدادات الطبيك للبدء فورا في العمل لتقديم الخدمات الصحية .

والجدير بالذكر بأن شرق شهدت استقرار وعودة لكل الأنشطة الرسمية والتجارية وإرتباطها بعدد من خطوط المواصلات للولايات ، وكان قد رافق الوالي في زيارته ، الطيب سعد الدين مدير عام وزارة الثقافه والإعلام والسياحة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.