مسجد أم درمان العتيق يستعيد نشاطه بعد إغلاق دام لأكثر من عامين 

1

متابعات : المدقاق الإخبارية 

وجه والي الخرطوم أحمد عثمان حمزة بقيام جميع الصلوات بمسجد أم درمان العتيق بعد إغلاق دام لأكثر من عامين بسبب أعتداءات مليشيا الدعم السريع المتمردة علىه سويا مع  المساجد ودور العبادة ، وكان الوالي وأعضاء حكومته وجمع من العلماء والمشائخ وتجار سوق أمدرمان ورموز مجتمع أمدرمان ، أدوا اليوم الجمعة السابع من مارس 2025 أول جمعة بالمسجد .

فيما اطلق الوالي بشريات كبيرة للمصلين بأن النصر الكامل أتٍ وتطرق إلى رؤية الولاية بأهمية فتح المساجد لكل الصلوات واستمرارها وتعهد بتوصيل المياه والكهرباء وإعمار المساجد التي دنستها المليشيا المتمردة وعودة حلقات العلم بإعتبار أن هذا المسجد إنطلقت منه الدعوة إلى كافة الدول الأفريقية وسييظل مفتوحا طيلة الوقت. 

من جانبه قال مولانا سيف الإسلام خالد عمر الإمام والذي امّ المصلين في صلاة الجمعة متحدثا عن الإبتلاء الذي وقع على الشعب السوداني جراء هذه الحرب وطالبهم بالصبر على الأذى والانتهاكات التي تعرض لها الشعب السوداني من المليشيا الإرهابية . 

بيننا أشاد ممثل لجنة المسجد الشيخ الناجي ، بمبادرة الوالي بإقامة الصلوات في المسجد الكبير بعد أن قام بتوصيل الخدمات وقال هذا جزء من برنامجه اليومي لاستعادة وتطبيع الحياة بكل أمدرمان ودعم الخدمات وتثبيت اركان الولاية بعودة الكثير من المؤسسات لمباشرة عملها .

وقال  رئيس لجنة مهندسي أمدرمان ، قررنا المشاركة في تعمير أم درمان وأنهم وخصصوا مهندسين لإعمار المسجد الكبير . 

وقال طارق عبد الله مدير الإدارة العامة للشئون الدينية بالولايه أن إقامة الصلاة يؤكد اننا نشهد استقراراً وبدأ الأمن يعود للولاية مشيداً بمبادرة الوالي في نظافة المسجد وتوصيل المياه والكهرباء .

وقال المصلين بعودة مسجد أم درمان الكبير ستعود بقية المساجد الكبيرة برمزيتها موضحاً أن الولاية يوجد بها أكثر من (سبع) ألف مسجد تعرضت لممارسات تؤكد أن المليشيا لا دين ولا أخلاق لها وقالوا إستهدفتهم ولكنههم تعاهدوا بالعمل  لإعادة القدسية للمساجد . 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.