إعتقالات جديدة في جنوب السودان 

6

متابعات : المدقاق الإخبارية 

كشفت مصادر ان السلطان الأمنية في جنوب السودان إعتقلت بعد وزير النفط ونائب قائد الجيش ؛ إعتقلت حليفاً جديداً لرياك مشار

وأكدت المصادر ان الاعتقال تم من قبل قوات الأمن في جنوب السودان، يوم الخميس الساس من مارس 2025 ، لوزير بناء السلام ستيفن بار كول، أحد حلفاء نائب الرئيس رياك مشار.

 ووفقا ما نقلت وكالة (فرانس برس) أن هذا الاعتقال يأتي حلقة أخيرة في سلسلة اعتقالات إستهدفت شخصيات مقربة من مشار، شملت وزير النفط ونائب قائد الجيش، مما أثار تحذيرات من تداعيات خطيرة على مصير اتفاق السلام الموقع عام 2018، الذي أنهى حرباً أهلية دامت 5 أعوام. وتتزايد المخاوف من انهيار الاتفاق مع تصاعد التوتّرات السياسية والأمنية بين الأطراف المتنافسة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.