المليشيا تجلي (70) أسرة من أقارب البيشي إلى شرق دارفور
متابعات : المدقاق الإخبارية
كشفت مصادر أن مليشيا الدعم السريع المتمردة أجلت أكثر من (70) أسرة وأقارب أبرز قادتها في وسط السودان ، عبد الرحمن البيشي الذي قتل في معارك سنجة 20 يوليو المنصرم في غارة جوية قرب مدينة سنار .
وقالت أن البيشي تولى منصب قائد قطاع إقليم النيل الأزرق قبل اندلاع الحرب، في معارك داخل العاصمة الخرطوم ، وساهم في السيطرة على ولاية الجزيرة ، كما قاد القوات التي سيطرت على معظم مدن سنار .
وكلفت الميليشيا حمودة البيشي قائدًا خلفًا لأبن عمه عبد الرحمن البيشي الذي كان يحظى بإحترام واسع في مناطق جنوب سنار، وهي المناطق التي إنسحب إليها الجنجويد من مختلف أنحاء سنار .
وقالت مصادر (دارفور24) إن المليشيا، بعد هزيمتها في ولايتي سنار والجزيرة، قررت إجلاء (70) أسرة من أقارب البيشي إلى مواقع آمنة ، وأشارت إلى أن عمليات الإجلاء جرت عبر عدة طرق وفي أوقات مختلفة إلى مواقع عديدة في إقليم دارفور .
وأرجعت المصادر إجلاء أسر البيشي إلى خشية المليشيا من تعرضهم للانتقام ، بعد المجازر والتصفيات التي ارتكبها الجنجويد بحق الأهالي من قبل في النيل الأزرق وسنار والجزيرة .