وزير المالية : لن يتبقى للجنجويد إما الاستسلام أو الموت ..!
متالعات : المدقاق الإخبارية
قال وزير المالية والتخطيط الاقتصادي الدكتور جبريل إبراهيم رئيس حركة العدل و المساواة لدي مخاطبته العائدين بالخرطوم أمس السبت الأول من مارس 2025 ، قال بعودة أجهزة الدولة والمواطنين للخرطوم لن يتبقى للجنجويد إما الاستسلام أو الموت، مؤكدا
أن التحدي أمامهم إكمال نظافة ولاية الخرطوم لأنها عاصمة البلاد و لها رمزية على المحيط المحلي الإقليمي والدولي ، واعدا بحل مشكلة السكن مؤقتا عن طريق الخيام .
وتفقد وزير المالية ويرافقه والى الخرطوم وآخرين ، تفقد بنك السودان بأم درمان وأطمأن على عمليات استلام العملة والاستعداد للمرحلة القادمة للبدء في إستلام العملة بولاية الخرطوم ، كما زار قيادة منطقة وادي سيدنا العسكرية وكان في إستقباله قائد المنطقة قائد الدفاع الجوي فريق ركن عبد الخير عبد الله ناصر وعدد من قيادات المنطقة .
واستمع الوزير إلى تنوير حول سير المعارك في مختلف الجبهات لدحر العدو في مناطق مسئولية منطقة وادي سيدنا العسكرية
ومن متحركات سركاب وكان في إستقبالهم نائب المدير العام لجهاز المخابرات العامة محمد عباس اللبيب بحضور قائد منطقة وادي سيدنا العسكرية وقادة المتحركات ، أكدوا أن
الموقف الراهن في تراجع العدو واستعداد القوات لنظافة بقية أجزاء أمدرمان الكبرى .
واختتم دكتور جبريل إبراهيم زيارته بزيارة معسكر إيواء الحارة (40) كرري وقدم مدير عام وزارة التنمية الإجتماعية صديق فريني شرحا حول أوضاع مراكز والخدمات التي تقدم لهم والترتيبات الجارية لتوفيق الأوضاع لمواطني المناطق الآمنة بالاتفاق الكامل معهم لافساح المدارس للطلاب للانتظام في الدراسة .
والي الخرطوم أكد أن دور الإيواء لجأ لها المواطنون بعد أن ارغمتهم المليشيا لمغادرة منازلهم لكن بفضل الانتصارات الاخيرة فان الولاية على إستعداد لتقديم كل أشكال العون لمساعدة المواطنيين للعودة لمنازلهم في المناطق الآمنة وتتوفر فيها الخدمات وتعهد بتقديم نفس المساعدات التي يتلقونها في دور الايواء ، وقال وزير المالية أن هذه الحرب تعد الأسوأ لأن العدو إستهدف فيها المواطن وقال قريبا سيعود الجميع إلى منازلهم .