البيشي يفتتح معسكر تدريب للمليشيا بالنيل الأزرق
متابعات : المدقاق الإخبا؟ية
كشف مصدر عسكري اليوم السبت الاول من مارس 2025 ، أن قائد مليشيا الدعم السريع في ولاية سنار ، حمودة البيشي، افتتح معسكرًا تدريبيًا جديدًا في المناطق التي تسيطر عليها الحركة الشعبية – شمال ، والتي يقودها جوزيف توكا، النائب للحلو .
وكانت مليشيا الدعم السريـع قد انسحبت من جميع مدن ولاية سنار بشكل متتالي ، وتمركزت في منطقتي الدالي والمزموم جنوب الولاية، واللتين تجاوران إقليم النيل الأزرق ، جاء ذلك بعد أن استعاد الجيش السوداني السيطرة على قيادة الفرقة (17) في سنجة أواخر نوفمبر الماضي .
وأشار المصدر إلى أن حمودة البيشي كلف الأسبوع الماضي أحد الضباط بالإشراف على المعسكر الجديد، بعد أن تم دعمه بعدد من السيارات المدرعة من قبل المليشيا .
ويأتي ذلك تمهيدًا لتجنيد أبناء المناطق الموالية لجوزيف توكا، في خطوة تبدو بمثابة بداية لتشكيل تحالف عسكري بين مليشـيا الدعم السريع والحركة الشعبية – شمال (الحلو) .