زيلينسكي يغادر البيت الأبيض بعد مشادة كلامية حادة مع ترمب
متابعات : إبراهيم عربي
غادر الرئيس الاوكراني زيلينسكي ، البيت الأبيض بعد مشادة كلامية حادة مع ترامب وتم الغاء المؤتمر الصحفي ، حيث طالب الرئيس الامريكي دونالد ترامب ، الرئيس الاوكراني زلنسكي في لقاء اليوم الجمعة 28 فبراير 2025 بنيويورك ، طالبه بأن يكون شاكرا ، وقال له أنت لست في موقف جيد وأنتم تقامرون بإشعال حرب عالمية ثالثة ، وعليك التوصل إلى اتفاق وإلا سننسحب .
من جانبه قال نائب الرىيس الامريكي لزلنسكي أن تصريحاتك تفتقر بشدة إلى الاحترام ، وتابع من قلة الاحترام أن يأتي زيلنسكي إلى البيت الأبيض ويجادل أمام وسائل الإعلام الأمريكية ، قائلا لديكم مشكلة في عدد الجنود وعليكم أن تكونوا ممتنين للرئيس ترمب لرغبته في إنهاء الصراع .
فيما تدخل ترمب قائلا لزيلنسكي نحن نعمل على إيجاد حل للمشكلة وأنت لست في موقع لفرض إملاءات علينا ، وتابع جنودك يتناقصون وأنت تخبرنا أنك لا تريد وقف إطلاق النار ، فما تقوم به يظهر قلة احترام للولايات المتحدة ، وقال ترامب لزلنسكي بلادك في ورطة وأنت لا تنتصر في الحرب ، وعليك أن تكون ممتنا وعليك الموافقة على وقف لإطلاق النار ، ليست لديك أي أوراق للعب بها بدون دعمنا
وأضاف ترامب قاىلا لزلنسكي بوتين قد يكون انتهك اتفاقات مع رؤساء آخرين ولكن ليس معي
وقال المعادن الأوكرانية ستلبي احتياجاتنا وسنستعملها في المجال العسكري والذكاء الاصطناعي .
وقال ترامب بصورة إستفزازية لزلنسكي هل لديك بدلة ..؟ ، فرد عليه نعم، لدي بدلة ..!، فقال له ترامب بعض الأميركيين يشعرون بالغضب لأنك لا تحترم الأسلوب الرسمي .
من جانبه قال زلنسكي هل يمكنني أن أقول ذلك، السيد الرئيس ..؟ ، فرد ترامب قائلا : لا، لقد قلت الكثير بالفعل .
وفي النهاية يغادر زيلنسكي البيت الأبيض مبكراً، ويقول ترامب أن زيلنسكي غير مستعد للسلام ويقول إنه قلل من احترام الولايات المتحدة في المكتب البيضاوي .
ويبدو ان الخلاصة إلغاء الاتفاق علي توقيع اتفاق المعادن بين أوكرانيا والولايات المتحدة وترمب طلب من زيلنسكي مغادرة البيت الابيض .