تشاد تطيح بمدير المخابرات
متابعات : المدقاق الإخبارية
كشفت مصادر مطلعة داخل القصر الرئاسي في تشادي أن الرئيس التشادي محمد إدريس ديبي (كاكا) أصدر قراراً أطاح بمدير المخابرات في تشاد الجنرال إبراهيم محمد سيد .
وبحسب المصادر فإن الرئيس كاكا أصدر قراره بعد اعتقال مدير المخابرات للمستشار السابق في القصر الرئاسي إدريس يوسف بوي .
ويعتبر إدريس بوي أحد المقربين لدولة الإمارات العربية المتحدة ويرجع اليه كثير من الصفقات التي أبرمتها الإمارات في تشاد .
وتتشارك الإمارات وتشاد الاتهامات الموجهة من قبل الحكومة السودانية بدعمهما لمليشيا الدعم السريع المتمردة في السودان في حربها ضد الجيش السوداني.