والي الخرطوم يصل المدرعات بالشجرة لأول مرة منذ اندلاع الحرب
الخرطوم : المدقاق الإخبارية
أكد والي الخرطوم أحمد عثمان حمزة لدي مخاطبته أبطال الدروع بمقرهم بالشجرة بالخرطوم ، وقوف الشعب السوداني مع الجيش، وقال إن الولاية قررت استعادة الحياة في المناطق التي استردتها القوات المسلحة ، كاشفا عن إحتفال كبير بالولاية يعد له بالإنتصار على مليشيا الدعم السريع وقال سيكون في سلاح المدرعات، مؤكدا أن الشعب السوداني سيعود ليعيش بكرامة واعتزاز في إشارة منه لنهاية المليشيا المتمردة بالخرطوم .
وكان والي الخرطوم وصل المدرعات ويرفقة وفد حكومي وأمني إلى مقر منطقة الشجرة العسكرية جنوب العاصمة اليوم الثلاثاء 25 فبراير 2025 لأول مرة منذ اندلاع الحرب قبل أكثر من (22) شهرًا .
من جانبه إستقبل قائد سلاح المدرعات اللواء ركن نصر الدين عبدالفتاح، والي الخرطوم بالقاعدة العسكرية الواقعة جنوب الخرطوم، مرحبًا بالوالي والوفد المرافق له خلال زيارتهم إلى سلاح المدرعات، وتعهد بفتح الطريق بشكل آمن قريبًا .
وتقدم والي الخرطوم بالشكر للقوات المشتركة والجيش وكتائب الإسناد والقوات الخاصة والمستنفرين، وقال إن النصر العاجل بفضل الله قادم خلال هذه المعركة .
وذكر والي الخرطوم أحمد عثمان، أن التحية المستحقة يجب أن تذهب لمنطقة الشجرة العسكرية، وإلى المواطنين في الأحياء المجاورة ، وأضاف قائلا : جئنا للاعتذار على عدم الحضور منذ وقت مبكر، ونُحي هذه المنطقة التي تصدت لحوالي مائة هجوم من قوات الدعم السريع .
وكانت المدرعات قد صمدت لأكثر من (مائة) تكسرت خلالها كل عنفوان المليشيا المتمردة وقد إعتراف بها المليشي جار النبي الملقب ب(الأسطورة) عندما إحتل مدينة سنجة قائلا (فشلنا في المدرعات فاحتلينا سنجة) وكأنه أراد أن يقول نفشل هناك وننجح هنا مما يؤكد قوة وبسالة أبطال الدروع .