توقيع عقد إزالة الكثبان الرملية بطريق (كريمة – ناوا)
عطبرة : المدقاق الإخبارية
أكد المهندس مستشار جعفر حسن آدم المدير العام للهيئة القومية للطرق والجسور أن تجاربهم العملية في المجال مع الولايات أثبتت أهمية تفاعل قيادات الولايات مع الوزارات الإتحادية لا سيما الهيئة في مجالات الطرق والجسور وقال أن الأوضاع التي تمر بها البلاد تتطلب مثل هذه الشراكات في المجال لا سيما وأن الطرق والجسور هي أساس التنمية والإستثمار بالولايات .
وقال المدير العام عقب توقيع عقد إزالة الكثبان الرملية الزاحفة بطريق (كريمة – ناوا) بعطبرة اليوم الخميس 20 فبراير 2025 ، قال إنه يصب في ذات الإطار، واعدا بتوقيع عدد آخر من الشراكات في مجال الطرق والجسور بالولاية ضمن خطة الهيئة ، وإعتبر المهندس جعفر توقيع العقد خطوة لكثير من الشراكات في مجال الطرق والجسور بالولاية ، مؤمنا علي إنشاء معمل لفحص التربة والأسفلت بالولاية الشمالية .
وأمن المدير العام علي أهمية تمكين فرع الهيئة بالولاية ، مشيرا لخطة عمل للهيئة في مجال الطرق والجسور ، وقال إنها تشمل الكثير من الطرق والجسور من بينها طرق (دنقلا – كجبار) ، (دنقلا – ناوا) وغيرها ، مؤمنا علي طلب إنشاء معمل لفحص التربة والأسفلت بالولاية الشمالية .
من جانبه أكد محمد سيد أحمد فقيرى مدير عام وزارة التخطيط والبنية التحية – الوزير المكلف أكد علي ضرورة التعاون الكامل مع الهيئة في مجالات الطرق والجسور وعمل شراكة لأهمية الطرق ودورها في التنمية والإقتصاد لا سيما طريق (طريق – حلفا – السليم – دنقلا – ارقين) ، ومشيرا في ذات الإطار إلي طريق دنقلا العابر للحدود المصرية بطول (400) كلم تقريبا قال أن الضفتين الشرقية والغربية منفصلة تماما وتتطلب عمل جسر .
أمن الوزير للتعاون لعمل شراكات مع الهيئة ، ودعا بشدة لتمكين الهيىة بالولاية وقال لا مانع لديهم أن يمتد التنسيق ليشمل طريق (دنقلا – كجبار) و(السليم – ناوا) ، مقدما الدعوة للمدير العام لزيارة ميدانيا للطرق والجسور بالولاية وبرفقة والي الولاية لا سيما الطرق التي تأثرت بموسم الأمطار في الخريف السابق ، مثمنا موافقة المدير العام لإنشاء مختبر للتربة والأسفلت بالولاية .
وفي الإطار نفسه قال المهندس عبد الله فتح الرحمن محجوب مدير القطاع الشمالي بالهيئة القومية للطرق والجسور أن
عقد إزالة الكثبان الرملية الزاحفة بطريق (كريمة – ناوا) بسبب تأثره بموسم الامطار 2024 ، تم توقيعه اليوم بعطبرة بحضور المدير العام للهيئة والوزير المختص بالولاية الشمالية في إطار الجهود والتعاون بين الهيئة ووزارة التخطيط العمراني بالولاية ، وقال يبدا العمل فيه الإسبوع المقبل .
كشف الوزير عن نقاشات مثمرة بين الهيئة والوزارة بالولاية علي هامش توقيع العقد وتم الإتفاق علي زيارة مشتركة قريبا يشارك فيها الوالي والمدير العام بجانب الوزير وإدارة الهيئة بالقطاع ، مبشرا بعدد من الشراكات بين الطرفين في مجال الطرق والجسور .