وزير الدفاع السوداني يكمل إجراءات تسلم طائرات حربية للجيش

125

متابعات : المدقاق الإخبارية 

كشفت مصادر (الحدث) أن وزير الدفاع السوداني الفريق الركن ياسين إبراهيم أكمل اليوم الخميس 20 فبراير 2025 إجراءات تسليم الجيش السوداني طائرات حربية وقال أن إجراءات تسليم الدفعة الأولي منها سيتم مارس المقبل .

وقال اللواء الأمين مجذوب الخبير الإستراتيجي إنها خطوة مشروعة للجيش وتأتي في إطار تطوير القدرات للقوات السودانية ، مؤكدا إنها خطوة ليست جديدة بل تم الإتفاق إليها سابقا لان عملية تسليم  الطاىرات معقد جدا ويتطلب زمنا ما بين (عامين – لخمسة اعوام) مما يعني إنها صفقة قديمة تم التعاقد عليها سابقا وقال إنها طائرات إعتراضية وتدميرية حربية ،وتحفظ الخبير عن الدولة الموردة بحجة إنها معلومات لم تعلن عنها السلطات رسميا حتي الآن ، ولكنه ألمح إلي أن توجه السلطات السودانية وإتجاهاتها وزيارات المسؤولين خير شاهد لتحديد من هذه الدول .

وفي سؤال من الحدث عن مدى مقدرة السودان لدفع تكاليف هذه الطائرات والبلاد مواجهة بمجاعة وازمة إنسانية ؛ دافع اللواء امين بشدة عن مقدرة السودان بما يمتلك من منتجات زراعية ومعدنية وعائدات النفط وغيرها .

 مشيرا إلي أن الوضع الإنساني معقد بسبب سلوك التمرد الممنهج الذي يمنع وصول المساعدات الإنسانية وقال أن البلاد لا توجد معسكرات مثلما يشاهد في بعض دول العالم بل هم مواطنين يعيشون بين أهاليهم ولا توجد مجاعة بسبب عدم وجود المعينات بل بسبب قطع الطرق ومحاضرة المواطنين من قبل مليشيا التمرد حيث منعهم وحرمتهم من مواصلة سبل حياتهم من  الإنتاج وغيرها .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.