المتحدث باسم الجيش : نحن لا نتفاجأ بمثل هذه التصرفات 

4

متابعات : المدقاق الإخبارية

قالت (لايف ميديا) ان المتحدث الرسمي باسم الجيش السوداني العميد الدكتور نبيل عبد الله قال لها في تصريحات خاصة أنهم لم بتفاجأوا بمثل هذه التصرفات بشان تجمع نيروبي لا سيما ما صرح به الحلو وقال أن جبهة جنوب كردفان مفتوحة منذ سنين عدداً وليس هنالك جديد .

وقال ان معادلات الحرب لن تتغير بموجب هذه المسرحية العبثية (في إشارة إلى إنضمام الحركة الشعبية قيادة عبد العزيز الحلو إلى مليشيا الدعم السريع المتمردة لتشكيل حكومة موازية) ، مشيراً إلى أن قوات الجيش مازالت تقاتل الحلو في جنوب كردفان واليوم تم تحقيق نصر كبير بفتح طريق الدلنج كادقلي . 

وكان الحلو شارك في ألإحتفالية التي أُقيمت الثلاثاء في العاصمة الكينية نيروبي للإعلان عن تأسيس تحالف السلام والذي يضم  قوى سياسية وحركات مسلحة ورجال إدارة أهلية ومليشيا الدعم السريع المتمردة ، ويسعى لتكوين سلطة موازية للحكومة القائمة في بورتسودان .

وشارك في الترتيبات رئيس حزب الأمة القومي فضل الله برمة ناصر، وقيادات الجبهة الثورية السودانية، علاوة على رئيس الحركة الشعبية – شمال، عبد العزيز آدم الحلو، وإبراهيم الميرغني، بجانب قائد ثاني المليشيا المتمردة ، عبد الرحيم دقلو .

يُذكر أن التوقيع على الميثاق السياسي الممهّد لتشكيل حكومة موازية في مناطق سيطرة الدعم السريع قد أرجأ بناءاً على طلب تقدم به رئيس الحركة الشعبية – شمال عبد العزيز الحلو.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.