النقل والبترول بالخرطوم: أي خط مواصلات جديد بدراسة وموافقة الإدارة العامة
متابعات -المدقاق الإخبارية
أكدت الإدارة العامة للنقل والبترول بوزارة البنى التحتية والمواصلات بولاية الخرطوم أنها الجهة المرجعية لتنظيم المواقف وحسم النزاعات بين المحليات حول الخطوط والمسارات.
وناقش اجتماع لجنة تنظيم المواقف معالجة تقاطعات الخطوط، وتعدي بعض المحليات على سلطات غيرها، والمواقف السفرية العشوائية. واتفق على وضع معايير لإنشاء خطوط ومسارات جديدة، مع التنسيق مع الإدارة العامة لتفادي الازدحام.
واستمع الوزير المكلف المهندس مستشار عبدالواحد عبد المنعم إلى تقرير اللجنة، ووجه بتوثيق أي معالجات كتابياً، ورفض الظواهر غير القانونية في المواقف ومسارات المواصلات، مع إعطاء الأولوية لراحة المواطن في المناطق ذات الكثافة السكانية العالية.
وأوضح مدير الإدارة العامة مهدي الأمين إدريس أن الظروف الأمنية تستدعي تنظيم عمل اللجنة بانتظام، مشدداً على أن أي خط جديد يخضع لدراسة وموافقة الإدارة العامة حتى لا تعتدي محلية على أخرى.
وأكد الوزير دعم مبادرات المواعين النهرية لنقل المواطنين والعربات، باعتبارها تسهم في تحقيق العودة الطوعية للولاية.