وزارة الشباب تستضيف ورشة لمعاشي الخدمة المدنية لمناقشة تعديلات قانون المعاشات
متابعات -المدقاق الإخبارية
ثمن بروفيسور أحمد آدم وزير الشباب والرياضة الأدوار التاريخية والجهود الوطنية المعاشيي الخدمة المدنية في نهضة البلاد، مؤكداً رعايته ودعمه الكامل للأنشطة والورشة العلمية التي ينظمها اتحاد معاشي الخدمة المدنية في السودان يومي الأحد والاثنين المقبلين الموافق 28 و29 من الشهر الجاري بقصر الشباب والأطفال .
جاء ذلك عقب لقائه اليوم الاثنين بالأمين العام للاتحاد، صلاح عوض أحمد ، لمناقشة ترتيبات إقامة هذا المنشط الحيوي الذي يأتي ضمن جهود إعمار ولاية الخرطوم وإعادة فتح مناشطها أمام العالم .
من جانبه كشف الأستاذ صلاح عوض أحمد ، الأمين العام لاتحاد معاشي الخدمة المدنية أن الورشة تُقام برعاية وتنظيم مشترك مع منظمة العمل العربي، والمركز العربي بالخرطوم، بجانب أطراف الإنتاج الثلاثة المتمثلة في حكومة السودان وقطاع التأمينات وأصحاب العمل ، بالإضافة إلى اتحاد عمال السودان ونخبة من العلماء والخبراء لتقديم أوراق علمية تركز على إعادة قراءة قانون معاشات 2016 وتعديل مواده لتواكب الظروف المتغيرة .
وتسعى الوزارة والاتحاد من خلال هذه الفعالية إلى الخروج بمخرجات وتوصيات علمية تقدم للجنة الوزارية المشّكلة من قبل مجلس الوزراء لتكون داعماً حقيقياً ومستنداً قانونياً يسهم في صياغة قانون جديد عادل وملائم للحياة اليومية للمتقاعدين مع طرح قوانين الحماية الاجتماعية من أبوابها الواسعة بالاستفادة من التجارب الإقليمية والدولية المحيطة لتقديم وثيقة وطنية وإنسانية يتم تداولها داخلياً وخارجياً لتعكس تجربة السودان في رعاية مواطنيه.