أكدت مصادر عسكرية ميدانية سيطرة القوات المسلحة والقوة المشتركة والقوات المساندة علي مدينة بارا الإستراتيجية المهمة اليوم الخميس 11 سبتمبر 2025 وتكبدت مليشيات الجنجويد خسائر كبيرة في الافراد والعتاد ، وقالت إنها القوات إنتشرت لتأمين مداخلها ومخارجها والزحف لبسط السيطرة علي ماحولها .
من جانبه قال والي شمال كردفان عبد الخالق وداعة الله لدي مخاطبته إحتفال المواطنين التلقائي داخل الابيض ، قال أن تحرير مدينة بارا محطة مهمة لإنطلاقة جديدة نحو المزيد من الانتصارات محيا مواطني محلية بارا على صبرهم إزاء انتهاكات المليشيا الإرهابية ،
واكد الوالي أن الانتصار هدية للشعب السوداني مثمنا الجهود كافة ، مجددا ترحيبه ودعمه بكل النازحين ووقوف شمال كردفان حكومة وشعبا صفا واحد مع القوات في معركة الكرامة لتحري كل شبر من أرض الوطن في كردفان ودارفور .
فيما وصف حاكم إقليم دارفور ما تحقق في مدينة بارا نصر لكل السودان ، وقال إنه دليل على أن صمود أهلنا وإصرارهم على حماية أرضهم وعرضهم لا يكسر ولا يقهر ، مؤكدا أن هذه الانتصارات بتحرير بارا هي بشارة بقرب الخلاص و أن الفاشر و دارفور و كل السودان ستعود آمنة مطمئنة بإذن الله .